قال السفير ميكولا ناهورنى سفير أوكرانيا بمصر ، أن أوكرانيا تكرم بالتنسيق مع عدد من دول أخرى في العالم الحر، تكرم المقاتلين ضد النازية وجميع ضحايا الحرب العالمية الثانية اليوم وأوضح السفير ميكولا ناهورنى ، أن أوكرانيا ودول العالم الحر تحتفى منذ سنوات عديدة بالمصالحة في ذكرى 8 مايو على حين تحتفل روسيا فيه بذكرى الانتصار في هذه الحرب من أجل تبرير سياستها الحالية. بل إنها تحاول التلاعب بالتاريخ بنسب النصر في هذه المعركة لها وحدها دون بقية دول العالم.

وأضاف ناهورنى ، وعلى الرغم من أن الأوكرانيين لعبوا أحد الأدوار الحاسمة في الإطاحة بالنازية ، حيث فقدوا حوالي 3 ملايين محارب حاربوا ضد هذا الشر، إلا أننا مقتنعون بأنه لا يمكن لأي دولة أن تحتكر هذا النصر وتنسبها لنفسها وخاصة روسيا بوتين، التي تقوض السلم والأمن الدوليين من خلال حربها المستمرة .

وشدد ناهورنى ، يجب أن نتذكر فى هذا اليوم أن المستبدين يرضون دائمًا طموحاتهم الإمبريالية من خلال الحروب والتوسعات ، والطريقة الوحيدة لإيقافهم هي هزيمتهم على جميع الجبهات الممكنة.

حتى الآن، موضحاُ دعمت 36 دولة مبادرة إنشاء محكمة خاصة مماثلة لمحكمة نورنبرغ لجريمة العدوان الروسي، ويستمر هذا العدد في النمو. وأكد ناهورنى ، أنها ذكرى خالدة لكل من مات في الحرب العالمية الثانية ، والمجد لكل من قاتل ضد النازية ونحن نؤمن بالنصر الحتمي على المعتدي هذه المرة أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *