استقبل معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، سعادة السيد سعود بن عبد العزيز سعود البابطين نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة البابطين الثقافية، مثنياً على الدور الرائد للمؤسسة ورسالتها الداعية إلى نشر ثقافة السلام عربياً وعالمياً كونها رسالة نبيلة تهدف إلى خدمة الإنسانية.

ودعا العسومي خلال الاستقبال الذي جاء على هامش أعمال جلسة البرلمان العربي العامة التي تم خلالها تكريم الشاعر الكويتي الراحل عبدالعزيز سعود البابطين، بـ “وسام الريادة”، إلى الاقتداء بهذه التجربة المتميزة، التي كرست جهودها للنهوض بالثقافة العربية وربط الأجيال بالموروثات الأصيلة في المجال الأدبي والشعري.

وأشاد بالدور الرائد لمؤسسة عبدالعزيز البابطين كونها إحدى منارات الثقافة والعلم في الوطن العربي، مثمنا دورها في إثراء الثقافة العربية والإسلامية واضطلاعها برسالة حفظ وترسيخ الموروث الثقافي والاعتناء بالأدباء ورجالات الفكر في العالم العربي.

وأكد العسومي أن هذا الصرح الثقافي الكبير يمثل فخر للأمة العربية والإسلامية لما تتميز به من تفرد في كثير من الجوانب الثقافية والسياسية وتزخر بتجارب وإسهامات كثيرة في مجالات العلوم والمعرفة وكل ما من شأنه تقدم وتطور الإنسانية.من جهته أشاد البابطين بالنشاط المتميز للبرلمان العربي الذي يقوده معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، على المستوى العربي والإقليمي والدولي خدمة لقضايا الأمة العربية، ولتعزيز أواصر العمل العربي المشترك كونه ركيزة أساسية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وثمن حرص البرلمان العربي وتفاعله مع المبادرات البناءة التي تخدم الشعوب العربية، والحفاظ على الهوية العربية من أي محاولات تحاول طمسها.

وأعرب البابطين عن شكره وتقديره للبرلمان العربي لدعوتهم للمشاركة في أعمال جلسته العامة، ومنحه تكريم عن والده الشاعر الكويتي الراحل عبدالعزيز سعود البابطين، بوسام الريادة تقديرا لإسهاماته المتميزة التي سيخلدها التاريخ في مجال الأدب والشعر والثقافة العربية ولإسهامات مؤسسته “عبدالعزيز البابطين الثقافية” وبرامجها المتنوعة ولجهوده ودوره التنويري في مجال الثقافة العربية والعمل الخيري والتي امتدت للمجال العالمي، مؤكدا أنه تكريم مميز كونه جاء من البرلمان العربي الذي يمثل الشعب العربي.

By Waad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *