أيمن عامر


افتتح معرض “سوالف” للفنانة التشكيلية القطرية وفيقة سلطان العيسى بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية ، مساء أمس ، بحضور السفير طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة وكوكبة من رجال السياسة والثقافة والفن والاعلام والصحافة من مصر والدول العربية والاوروبية.


وفي كلمة له خلال حفل التدشين، قال السفير طارق الأنصارى ، إن الفن أداة للتقريب والتواصل بين الشعوب، كما أنه مرآة للبيئة، مشيرا الي ان الغرض من هذا المعرض اطلاع الجمهور المصري علي البيئة الخليجية بصفة عامة والقطرية علي وجه الخصوص من البحر والبيوت القديمة وكلها ذات ألوان مميزة وجميلة، كما أن البيئة والبحر والصحراء والأسماك والبيوت القديمة، جميعها أشياء مشتركة في كل بيئة عربية..
ووجه السفير، الشكر لدار الأوبرا المصرية وللحضور من المسؤولين والسفراء والإعلاميين موضحا أن الفنانة وفيقة العيسى ليست غريبة عن مصر، خاصة أن زوجها من مصر ولديها ابنة إسمها سيناء بسبب ولادتها يوم تحرير سيناء.


من جانبها، وجهت الفنانة وفيقة سلطان الشكر للسفير والحضور، مؤكدة إنها عملت على هذا المعرض على مراحل.
وقالت ، لقد عشقت الفن في بلد الفن “مصر” لأننى خريجة كلية الفنون التطبيقية بجمهورية مصر العربية ، لكن لوحاتى منتمية لدولتى وبيئتى الخليجية.


ومن جهته وجه الدكتور زاهي حواس عالم الاثار ووزير الدولة الاسبق لشؤون الآثار الشكر للسفير الانصاري على دوره في تدشين هذا المعرض الذي يمثل تجربة فنية استثنائية تسلط الضوء على الهوية القطرية والتراث الخليجى، مشيدا بالأعمال الفنية التي قدمتها الفنانة وفيقة سلطان باعتبارها مستوحاة من البيئة والموروث الثقافى القطرى بكل تفاصيله وأجوائه المرتبطة بالتراث والعادات والتقاليد الشعبية.

By Waad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *